كم راتب الطباخ في البحرين 2024؟

راتب الطباخ في البحرين

كم راتب الطباخ في البحرين 2024؟

راتب الطباخ في البحرين 2024 هو موضع تساؤل الكثير من العاملين في مهنة الطبخ الباحثين عن فرصة عمل بما يتناسب مع خبراتهم ومهاراتهم في هذا المجال. وعادةً ما يشمل هذا الراتب الامتيازات التي يحصل عليها الطباخ من أجور سكن وتنقل وبدل تضخم. لنتعرف في هذا المقال من منصة تجارتي على أجر الطباخ في البحرين 2024

كم راتب الطباخ في البحرين

يبلغ وسطي الأجر الشهري للطباخ في البحرين 790 دينار بحريني، والسنوي 9480 دينار بحريني. كما أنه يتدرج حسب مستوى الخبرة من 430 دينار بحريني للمستوى المنخفض إلى 1190 دينار بحريني لمستوى الطباخ الخبير.

اضغط هنا: كم راتب الطباخ في قطر 2024؟

راتب الطباخ في البحرين حسب الخبرة

تعتبر الخبرة العامل الرئيسي المتحكم في رواتب العاملين في مهنة الطبخ في البحرين، ويزداد الراتب مع زيادة سنوات الخبرة كالآتي:

عدد سنوات الخبرة نسبة الطباخين من عدد الطباخين الكلي الراتب
0-    2 عام 7% ابتداءً من 430 حتى 500 دينار بحريني
2-5 عام 26% 630 دينار بحريني
1-    10 أعوام 32% 830 دينار بحريني
10-15 عام 18% 970 دينار بحريني
15-20 عام 11% 1070 دينار بحريني
أكثر من 20 عام 6% 1190 دينار بحريني

أجور الطباخ في البحرين حسب الشهادة

كذلك يختلف أجر الطباخ في البحرين حسب للشهادة التي يحملها. فإذا كان يحمل شهادة تعليم عادية (غير اختصاصية) فإن متوسط راتبه الشهري يبلغ 690 دينار بحريني. في حين أنّ الطباخين الذين يحملون شهادات تعليم مهنية في مجال الطبخ، فيبلغ وسطي راتبهم الشهري 1070 دينار بحريني. ويمكن القول إن راتب صاحب التعليم المهني أعلى من نظيره العادي بمقدار مرة ونصف.

أجور الطباخ في البحرين حسب الذكور والإناث

يوجد فرق في راتب الطباخ في البحرين تبعاً للجنس. حيث تتجاوز رواتب الطباخين الذكور رواتب الإناث العاملين في هذه المهنة. كما يمكن أن يصل هذا الفرق حتى نسبة 7%.

راتب الطباخ في البحرين بالساعة

الحد الأدنى لراتب الطباخ بالساعة الواحدة في البحرين هو 2 دينار بحريني. كما أنه يأتي متوافقًا مع الحد الأدنى للأجور الذي تنص عليه القوانين في البحرين.

اضغط هنا: راتب الطباخ في الأردن 

متوسط نسبة الزيادة الدورية

يحصل العاملون في مهنة الطبخ في البحرين على زيادة دورية مقدارها 5%. كما يتم الحصول على هذه الزيادة كل 29 شهر، أي بعد عامين ونصف العام تقريبًا. في حين يبلغ متوسط الزيادة الدورية لأغلب الوظائف الأخرى في البحرين 4% كل 29 شهر.

الحوافز والعلاوات والمكافآت للطباخ في البحرين

يبلغ متوسط نسبة الحوافز المالية التي يحصل عليها الطباخ في البحرين 1 حتى 2% من إجمالي الراتب السنوي. كما أنّ هذه العلاوات يتم الحصول عليها لمجموعة أسباب تتضمن:

  • الأداء الفردي العالي.
  • الأداء الجماعي المتميز.
  • حوافز الأهداف والإنجازات المميزة.
  • مكافآت وعلاوات نهاية العام.

وفي نهاية مقالنا هذا كم أجر الطباخ في البحرين 2024، نتمنى أن يكون قراؤنا قد وجودا الإجابة الشافية في سطور المقال. كما نحثهم على السعي للعمل في هذه المهنة في البحرين؛ لأنّ دخلهم سيتضاعف مع زيادة خبرتهم.