متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 في تونس للقطاع العام والخاص؟

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 في تونس للقطاع العام والخاص؟

إجازة عيد الأضحى في تونس للقطاع العام والخاص، والطلاب وغيرها. فمع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك تتزايد عمليات البحث العنكبوتية عن موعد إجاْزة عيد الأضحى للاستمتاع بها. لذا سنقدم بالتفصيل في سطور مقالنا التالي عبر منصة تجارتي موعد عطلة عيد الأضحى، إلى جانب موعد وقفة عرفات، ختامًا بموعد عودة الموظفين بعد عطلة العيد في تونس.

اقرأ أيضًا: عروض عيد الأضحى

إجازة عيد الأضحى في تونس للقطاع الحكومي

تبدأ عيد الأضحى في تونس للقطاع الحكومي بنهاية دوام يوم السبت الموافق 15 يونيو ما يوافق يوم 9 ذي الحجة.  كما وتنتهي الإجازة يوم الجمعة 15 ذي الحجة الموافق 21 يونيو.

إجازة عيد الأضحى

إجازة عيد الأضحى في تونس للقطاع الخاص

تبدأ عطلة عيد الأضحى في تونس يوم 15 يونيو، على أن يبدأ الدوام في القطاع الخاص للموظفين في يوم الأربعاء الموافق 13 ذي الحجة.

عطلة عيد الأضحى في تونس للطلاب

تبدأ عطلة عيد الأضحى للطلاب في المدارس يوم الاثنين الموافق 4 من ذي الحجة. إذ يتوافق هذا التاريخ مع بداية إجازة العام الدراسي الجاري والتي تعتبر أخر إجازة مطولة للطلاب.

اقرأ أيضًا: حملات الحج في السعودية

عطلة عيد الاضحى في تونس للموظفين

تبدأ عطلة عيد الأضحى للموظفين يوم السبت الموافق 15 يونيو، وتستمر حتى يوم الجمعة 21 يونيو، وذلك إلى جانب العطلة الأسبوعية.

عطلة عيد الأضحى في تونس للبنوك

تبدأ عطلة عيد الأضحى في تونس للبنوك يوم 11 يونيو، على أن تكون العودة للعمل يوم 20 يونيو الموافق 14 ذو الحجة.

موعد عودة الموظفين بعد عطلة عيد الأضحى في تونس

من المفترض أن تكون بداية عودة الموظفين للعمل في القطاع الحكومي بعد عيد الأضحى من يوم الأحد الذي سيوافق يوم 23 يونيو.

موعد وقفة عرفات 

موعد وقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو، إذ بحسب دراسات البحوث الفلكية، سيأتي شهر ذي الحجة بعد اقتران سيحدث الساعة 2.39 مساءً يوم 29 من ذي القعدة، الموافق 6 يونيو.

إلى هنا نكون قد قدمنا موعد إجازة عيد الأضحى في تونس للقطاع العام والخاص، وللطلاب، ثم البنوك. كما بيّنا موعد وقفة عرفات. مع تمنياتنا بحج مبارك، وعيد مليء بالخير على كل الأمة العربية.

أسئلة شائعة

  • متى موعد إجازة الحج؟

    تبدأ إجازة الحج من يوم الإثنين 17 يونيو وتستمر حتى الأربعاء 20 يونيو.