رسميًا.. موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في الإمارات للقطاعين العام والخاص

موعد إجازة عيد الأضحى

رسميًا.. موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في الإمارات للقطاعين العام والخاص

موعد إجازة عيد الأضحى في الإمارات للقطاعين العام والخاص، إذ إنه ومع اقتراب حلول موعد عيد الأضحى المبارك، بات العديد من الناس يبحثون لمعرفة تاريخ العطلة وتاريخ العودة للدوام بعد انتهاءها. كون هذا العيد مناسبة دينية وثقافية مهمة يستغلها الناس في صلة الرحم وتعزيز التواصل الاجتماعي فيما بينهم. كما أعلنت الحكومة الإماراتية بشكل رسمي عن تاريخ الإجازة في أجندة العطلات الرسمية، التي تعتبر مدفوعة الأجر بالنسبة لجميع العاملين في القطاع العام والخاص. لذلك إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع، تابع معنا هذا المقال عبر منصة تجارتي لنتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بعطلة عيد الأضحى في الإمارات العربية المتحدة لكل من القطاع العام والخاص. كما سنتعرف على موعد عودة الدوام.

موعد إجازة عيد الأضحى في الإمارات للقطاع العام

أعلنت الحكومة الإماراتية عن موعد إجازة عيد الأضحى  في الإمارات للقطاع العام، حيث تبدأ العطلة منذ يوم الوقوف في عرفات أي الأحد 16 يونيو 2024 ميلادي. الموافق لتاريخ 9 ذي الحجة 1445 هجري. وتستمر العطلة حتى الأربعاء بتاريخ 19 يونيو 2024 ميلادي الموافق ل12 ذي الحجة 1445 هجري.

كما يضاف للعطلة يومي الجمعة والسبت 15و14  يونيو 2024 ميلادي الموافقين ل7و8 ذي الحجة 1445 هجري. بالإضافة ليوم الخميس 20 يونيو 2024 ميلادي الموافق ل13 ذي الحجة 1445 هجري. حيث يستغل الناس هذه العطلة في قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء وصلة الرحم، بالإضافة إلى أداء الفرائض الدينية وإحياء شعائر العيد.

اقرأ أيضًا: عروض عيد الأضحى، تخفيضات العثيم على جميع المنتجات.

موعد إجازة عيد الأضحى  في الإمارات للقطاع الخاص

حددت الحكومة الإماراتية أيضًا موعد إجازة عيد الأضحى  في الإمارات للقطاع الخاص. وذلك منذ يوم الوقوف في عرفات أي الأحد 16 يونيو 2024 ميلادي. الموافق لتاريخ 9 ذي الحجة 1445 هجري. كما تستمر العطلة حتى الأربعاء بتاريخ 19 يونيو 2024 ميلادي الموافق ل12 ذي الحجة 1445 هجري.

موعد إجازة عيد الأضحى  في الإمارات للقطاع الخاص

اقرأ أيضًا: شروط الأضحية من الغنم ذكر أم أنثى.

موعد عودة الدوام في الإمارات بعد عطلة عيد الأضحى

وفق ما أعلنت عنه الحكومة الإماراتية، فإن موعد عودة الدوام في الإمارات بعد عطلة عيد الأضحى للقطاعين العام والخاص، تكون كالتالي:

  • تنتهي عطلة القطاع العام والخاص بتاريخ 20 يونيو 2024 ميلادي، إذ يصادف يوم الخميس.
  • يتم استئناف العمل في القطاعين الحكومي والخاص في يوم الأحد 23 يونيو 2024 ميلادي.
  • تعتبر أيام الجمعة والسبت عطلًا أيضًا لكونها أيام الإجازة الاسبوعية، وبالتالي فإن العطلة تستمر لمدة 9 ايام متواصلة من الجمعة ما قبل العيد وحتى السبت ما بعد العيد.

اقرأ أيضًا: حجز الأضاحي رابط حجز موعد المسلخ.

في ختام هذا المقال، نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات المتعلقة بعطلة عيد الأضحى في الإمارات العربية المتحدة لكل من القطاع العام والخاص. كما تعرفنا على موعد عودة الدوام. لذلك إذا كنت بحاجة أية تفاصيل حول هذا الموضوع، سيكون مقالنا هو أفضل دليل لك.

أسئلة شائعة

  • متى أول أيام عيد الأضحى المبارك؟

    الأحد 16 يونيو 2024 ميلادي. الموافق لتاريخ 9 ذي الحجة 1445 هجري