مناهل العتيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية؛ سبب سجن مناهل العتيبي

من هي مناهل العتيبي

مناهل العتيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية؛ سبب سجن مناهل العتيبي

مناهل العتيبي ويكيبيديا، هي شخصية برزت مؤخرًا في المملكة العربية السعودية، حيث أثارت قضيتها الأخيرة تفاعلًا واسع النطاق وجدلًا متباينًا على وسائل التواصل الاجتماعي. في هذا المقال، سنتعرف على من هي مناهل العتيبي وسيرتهغ الذاتية، وما هو سبب سجن مناهل العتيبي.

إقرأ أيضًا: من هي ليلى حبيبة الشامي

مناهل العتيبي ويكيبيديا

مناهل العتيبي هي ناشطة حقوقية سعودية، تبلغ من العمر 29 عامًا، حيث وُلدت في 8 يناير 1994م، تعمل كمدربة لياقة بدنية. حيث سجنت في نوفمبر الماضي بسبب تهمة استخدام حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع المرأة السعودية على إنهاء ولاية الرجل في المملكة العربية السعودية.

إضافةً إلى عدم ارتدائها للباس التقليدي (العباية) للسعوديات. تشتهر العتيبي بحبها للرياضة والسفر، وتكثر نشاطاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تمتلك جماهيرية واسعة وقاعدة متابعين على منصات مثل تويتر وانستغرام وسناب شات. كما أنها أخت الفاشنيستا المشهورة فوز العتيبي.

<yoastmark class=

مناهل العتيبي السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للناشطة الحقوقية مناهل العتيبي:

الاسم الكامل: مناهل العتيبي
تاريخ الميلاد: 8 يناير 1994م
مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية
العمر: 29 سنة
الجنسية: سعودية
الديانة: مسلمة
المؤهل العلمي: بكالوريوس تربية خاصة
العمل: تعمل مدربة رياضية في الصالات الرياضية

سبب سجن مناهل العتيبي

إن سبب سجن مناهل العتيبي هو نشرها صور ومقاطع تظهر فيها دون حجاب وبدون عباءة، كما أنها تدعو الفتيات إلى التحرر من العادات والتقاليد وأبرزها عدم لبس العباءة السوداء التقليدية. الناشطة في مجال حقوق المرأة ومدربة اللياقة البدنية، وحكم عليها بالسجن لمدة 11 عامًا بتهمة ارتكاب جرائم إرهابية. تمت المحاكمة في المحكمة السعودية الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب، والتي أثارت العديد من الانتقادات من قبل منظمات حقوق الإنسان، التي اعتبرت الحكم تناقضًا مع حقوق المرأة وحرية التعبير. تم اعتقال العتيبي في عام 2022، وكانت تواجه اتهامات بتعرضها للتعذيب أثناء فترة احتجازها.

التهم الموجهة لمناهل العتيبي

تواجه مناهل العتيبي واختها فوز العتيبي العديد من التهم، من أبرزها:

  • اعتراض على أنظمة المرأة مثل نظام الولاية والحجاب.
  • ثم مشاركة العديد من الوسوم التي تعارض تلك الأنظمة، مع التركيز بشكل خاص على إسقاط الولاية.
  • نشر صور ومقاطع فيديو بملابس غير محتشمة على حساباتهما على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • كما اتهمت الخروج إلى الأسواق بدون ارتداء العباءة وتوثيق ذلك ونشره على سناب شات.

انستقرام مناهل العتيبي

تمتلك مناهل العتيبي حساب شخصي على منصة انستقرام، حيث تشارك صورها ويومياتها. وقد وصل عدد متابعيها على المنصة إلى أكثر من 44 ألف متابع. تشتهر مناهل بنشاطها في دعم حقوق المرأة والسعي نحو التحرر الاجتماعي. تعرف بارتدائها لملابس تعكس حرية التعبير وتتجول بها بشوارع الرياض، مما جعلها شخصية مثيرة للاهتمام في الساحة العامة.

إقرأ أيضًا: صور ام فهد بالتشريح تويتر

تويتر مناهل العتيبي

بعد التعرف على مناهل العتيبي ويكيبيديا، وسيرتها الذاتية إن  مناهل العتيبي تمتلك حسابًا رسميًا على منصة تويتر. حيث يتابعها أكثر من 55 ألف متابع. حيث تعتبر العتيبي شخصية رمزية في المملكة العربية السعودية، حيث تمثل قدوة للنساء السعوديات اللواتي يسعين لتحقيق التحرر والحصول على حقوقهن.

في ختام مقالنا على موقع تجارتي، قدمنا لكم مقالًا عن مناهل العتيبي، بما في ذلك سيرتها الذاتية على ويكيبيديا، والأسباب وسبب سجنها. بالإضافة إلى حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، مثل انستقرام وتويتر.

أسئلة شائعة

  • كم عمر مناهل العتيبي؟

    إن عمر مناهل العتيبي هو 29 عام.

  • هل مناهل العتيبي أخت فوز العتيبي؟

    نعم، إن مناهل العتيبي هي أخت الفاشنيستا المشهورة فوز العتيبي.