موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في الجزائر للقطاعين العام والخاص

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في الجزائر للقطاعين العام والخاص

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في الجزائر للقطاعين العام والخاص هو الموعد الذي ينتظره حاليًا كل العاملين الجزائريين في كلا القطاعين. كما يمكن ملاحظة ذلك من خلال نتائج البحث على محرك البحث جوجل ومنصات السوشل ميديا المختلفة. حيث بدأ العد التنازلي لبداية العيد المنتظر، ليتيح للجزائريين أخذ قسط من الراحة وتلقي التهاني والتبريكات بقدوم العيد وزيارة أقربائهم وأصدقائهم. لنتعرف في مقالنا هذا من منصة تجارتي عن موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في الجزائر للقطاعين العام والخاص.

موعد إجازة عيد الأضحى في الجزائر

يصادف تاريخ عيد الاضحى هجري في الجزائر في العاشر من ذي الحجة عام 1445، والذي يقابله بالتاريخ الميلادي يوم الأحد السادس عشر من شهر يونيو /حزيران عام 2024.

اضغط هنا: متى تبدأ إجازة عيد الأضحى  

إجازة عيد الأضحى في الجزائر للقطاع الحكومي

تبدأ اجازة عيد الاضحى للموظفين الجزائريين في القطاع العام لهذه السنة من يوم السبت الموافق 15 يونيو/حزيران 2024، وتستمر حتى يوم الجمعة 21 يونيو/ حزيران 2024، وذلك بالإضافة إلى العطلة الأسبوعية. ومن الجدير ذكره، أنّ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الجزائر لم تعلن بعد عن الموعد الرسمي، ولكن سيأتي في الغالب كما ذكرنا أعلاه.

إجازة عيد الأضحى في الجزائر للقطاع الخاص

أما بخصوص إجازة القطاع الخاص في عيد الأضحى هذا العام، فتختلف عدد الأيام عن القطاع الحكومي، وتبدأ يوم 15 يونيو/ حزيران 2024، على أن يبدأ دوام الموظفين في القطاع الخاص، في يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو/حزيران 2024.

علماً أنه إذا تعارضت إجازة العيد مع إجازة نهاية الأسبوع للموظف، يتم تعويضه قبل الإجازة أو بعدها، حيث أن العطلة الأسبوعية لا تُحسب ضمن إجازة العيد.

موعد إجازة البنوك في الجزائر

بالنسبة لعدد أيام إجازة البنوك العاملة في الجزائر في عيد الأضحى، فتبدأ يوم 11 يونيو/حزيران 2024. كذلك تنتهي العطلة ويحين موعد العودة للعمل يوم 20 يونيو/حزيران 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445.

موعد وقفة عرفة في الجزائر

سيكون السبت الموافق لتاريخ 15 يونيو/حزيران 2024 الموعد المحدد لوقفة يوم عرفة في الجزائر. كما يقابل هذا التاريخ يوم التاسع من شهر ذي الحجة 1445.

مواعيد الإجازات الرسمية في الجزائر 2024

لا زال الموظفون الجزائريون في كل من القطاعين العام والخاص في الجزائر بانتظار العديد من العطل الرسمية، وهي:

  • إجازة عيد الأضحى يوم 16 يونيو/حزيران.
  • عطلة رأس السنة الهجرية يوم 7 يوليو/تموز.
  • يوم عاشوراء 26 يوليو/تموز.
  • ذكرى المولد النبوي الشريف 15 سبتمبر/أيلول.
  • إحياء ذكرى الثورة الجزائرية 1 نوفمبر/ تشرين الثاني.

نرجو أن نكون قد قدمنا في مقالنا موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في الجزائر للقطاعين العام والخاص، المعلومة التي يبحث عنها قراؤنا من الجزائر. مع تمنياتنا لهم بقضاء عطلة عيد سعيدة بعيداً عن ضغط العمل.