أفضل أماكن إعلانات أدسنس في موقعك تحديثات Google Adsense 2023

أفضل أماكن إعلانات أدسنس في موقعك تحديثات Google Adsense 2023

أفضل أماكن إعلانات أدسنس هي المواضع التي يمكن وضع الإعلانات فيها ضمن موقع الويب من أجل تحقيق أعلى نسبة من الأرباح من الإعلانات، إذ إنك بمجرد معرفة أفضل مواضع لإعلانات أدسنس في موقعك والتي من المرجح أن يشاهد فيها زوار الموقع الإعلانات وينقرون عليها، سواء كان الموقع مدونة أو قناة يوتيوب، كما يمكنك زيادة الإيرادات التي تحصل عليها. وباعتبار جوجل أدسنس هو طريقة موثوقة لاستثمار موقعك، سنخصص مقالنا اليوم عبر منصة تجارتي للحديث عن أفضل أماكن إعلانات أدسنس، بالإضافة إلى تحديثات Google Adsense، وملخص شامل عن أفضل مواضع لإعلانات أدسنس في موقعك، وذلك في ظل استراتيجات الربح من جوجل أدسنس.

أفضل أماكن إعلانات أدسنس

أفضل أماكن إعلانات أدسنس هي أماكن أو مواضع ضمن موقع الويب الخاص بك، والتي يمكنك وضع الإعلانات فيها من أجل زيادة فرصة مشاهدتها والنقر عليها من قبل الزوار، وبالتالي زيادة الأرباح التي تحصل عليها من أدسنس AdSense.  على سبيل المثال، إن كنت تملك مدونة، سيساعدك وضع إعلان AdSense في منتصف إحدى المقالات على توليد الحد الأقصى من النقرات. أيضًا هنالك حقيقة أخرى متفق عليها وهي وضع الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة، بحيث يزيد احتمال تفاعل زوارك معها، هذا يحقق لك المزيد من الإيرادات.

وفي الحقيقة إن أسهل خطوة يمكنك فعلها هي تمكين جوجل من اختيار موضع الإعلانات نيابة عنك، وذلك من خلال تفعيل خيار الإعلانات التلقائية في موقعك حيث تعمل الإعلانات التلقائية على وضع الإعلانات وتحسينها بشكل تلقائي دون أن تضطر إلى القيام بذلك.

"أفضل

قائمة أفضل مواضع لإعلانات أدسنس في موقعك

تشمل قائمة أفضل مواضع لإعلانات أدسنس في موقعك  ما يلي:

  • مواضع الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة.
  • مواضع الإعلانات في رأس الصفحة.
  • مواضع الإعلانات في منتصف المحتوى.
  • مواضع الإعلانات في أسفل الصفحة.

"<yoastmark

مواضع الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة

يعتبر وضع الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة من أفضل أماكن إعلانات أدسنس. ويقصد بذلك وضع الإعلانات بالقرب من المحتوى الذي يهتم به الزوار، وذلك بعد التأكد من سهولة عثور الزوار على المحتوى المهم.

موضع إعلانات جوجل أدسنس في رأس الصفحة

يحقق موضع الإعلان في أعلى رأس الصفحة الخاصة بك نسبة نقر إلى ظهور أفضل في Google AdSense. لكن عليك أن تعلم أن Google ستعاقبك إذا وضعت عددًا كبيرًا من إعلانات AdSense في الجزء العلوي من الموقع الخاص بك. الأمر الذي يجعل من محتوى موقعك يندفع إلى الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة، لذلك لا تضع الكثير من الإعلانات في أعلى الصفحة.

موضع إعلانات جوجل أدسنس في منتصف المحتوى

يعتبر وضع إعلان في منتصف المحتوى الخاص بك من أفضل أماكن إعلانات أدسنس. حيث يؤمن طريقة جيدة لجذب انتباه زوار الموقع وتشجيعهم على النقر على الإعلان. إلى جانب ذلك، يشكل الإعلان داخل المحتوى الخاص بك فاصلًا بين الفقرات التي تقدمها بالشكل الذي يدفع المستخدمين إلى مشاهدة الإعلان. من جهة أخرى، يعود سبب فعالية موضع إعلان AdSense ضمن المحتوى إلى قربه من الجزء المرئي من موقع الويب الخاص بك. لكن إذا اخترت مواضع الإعلانات ضمن المحتوى، يجب أن يكون الإعلان صغيرًا. ذلك كون إعلانات البانر، أو الإعلانات الطويلة لا تؤدي إلى نتائج جيدة، ويعود سبب ذلك إلى المساحة الكبيرة التي تشغلها، والتي من الممكن أن تتسبب في ارتداد زوار الموقع.

موضع إعلانات جوجل أدسنس في أسفل الصفحة

إن وضع إعلان AdSense أسفل الصفحة الخاصة بك لا يؤثر على محتوى الموقع. كما يكون واضحًا بالشكل الذي يجعله مرئيًّا من قبل أي شخص يزور صفحة الويب الخاصة بك. ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى جذب انتباه الزوار وإقناعهم بالنقر على الإعلان لمعرفة موضوعه.

موضع إعلانات جوجل أدسنس على جانبي المحتوى

من الممكن استخدام المساحة البيضاء على جانبي المحتوى الخاص بك كموضع لإعلانات AdSense. ويمكن أن تكون هذه الإعلانات كبيرة الحجم وتحتوي على رسومات لجذب انتباه الزوار دون التأثير على محتوى الموقع. ولكن هذا الموضع لا يعتبر من أفضل أماكن إعلانات أدسنس، وذلك للأسباب التالية:

  • يستخدم الأشخاص الهواتف المحمولة بشكل أكبر من استخدام الكمبيوتر الشخصي أثناء التصفح في عصرنا الحالي، وعند استخدام الهاتف المحمول لا تظهر الإعلانات على جانبي المحتوى. لذلك عند وضعك للإعلانات على جانبي المحتوى ستخسر فرصة مشاهدة الزوار الذين يستخدمون الهواتف المحمولة لها.
  • كما أن المستخدمين يقومون بقراءة المحتوى دون النظر إلى ما يوجد على جانبيه، حيث يكون التركيز على الإعلانات الموجودة ضمن المحتوى.

مواضع إعلانات أدسنس التلقائية

توفر الإعلانات التلقائية طريقة جيدة لاستثمار المحتوى الخاص بك. إذ تستطيع تفعيل الإعلانات التلقائية في صفحات موقع الويب الخاص بك من ثم ستفحص الإعلانات التلقائية موقعك لتقوم بوضع الإعلانات في الأماكن التي يُرجح أن تفضي إلى نتائج جيدة ومزيد من الأرباح.

اقرأ أيضًا: أهم مجالات العمل على الإنترنت 

أفضل أنواع إعلانات أدسنس لزيادة الأرباح

لا توجد أنواع وأحجام لإعلانات أدسنس أفضل من أنواع وأحجام أخرى من ناحية زيادة الأرباح. إذ أن التجربة الشخصية هي التي تحدد أنواع وأحجام الإعلانات المفضلة بالنسبة لشكل ومحتوى الموقع الخاص بك. لكن بصورة شاملة تعتبر الإعلانات ضمن المحتوى، وإعلانات الصور، والإعلانات التلقائية من الإعلانات التي تحقق أرباحًا جيدة. كما أن جوجل أدسنس تفضل الإعلانات المتجاوبة دون تحديد حجمها. وذلك كونها تتكفل بمهمة تحديد حجمها؛ لتكون ملاءمة لشكل ومحتوى الموقع.

ما هو جوجل أدسنس Google Adsense

جوجل أدسنس (بالإنجليزية Google Adsense): ‏ هو برنامج إعلاني يتبع لشركة جوجل، تم إطلاقه في عام 2003م. وهو البرنامج الذي يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات أدسنس على المواقع الخاصة بهم. وذلك عن طريق تعاقد المعلنين مع شركة جوجل لوضع إعلاناتهم المختلفة، مثل: الإعلانات المكتوبة Text Advertisements، والإعلانات المصورة Image Advertisements. بالإضافة إلى إعلانات الفيديو Video Advertisement، من أجل زيادة عدد الزوار ثم يعمل جوجل أدسنس كوسيط إعلاني بين المعلنين وأصحاب مواقع الويب. وذلك من أجل عرض هذه الإعلانات على مواقعهم والحصول مقابل ذلك على الأرباح.

كيف يعمل جوجل أدسنس

يعمل جوجل أدسنس وفق الطريقة التالية:

  • عندما تتم الموافقة على موقع الويب الخاص بك من قبل جوجل أدسنس، يمكنك البدء بوضع إعلانَات جوجل أدسنس على مَوقعك في أماكن ومَواضع مختلفة. وهنا يجب عليك اختيار أفضل أماكن إعلانات أدسنس ضمن موقعك لتحصل على أكبر قدر من الأرباح.
  • بعد ذلك، يمكنك نسخ رمز الإعلان ثم لصقه في مَوقعك الخاص ضمن أفضل المواضع التي اخترتها.
  • هكذا سيعمل جوجل بالنيابة عنك في اختيار المعلنين وإعلاناتهم المتناسبة مع مكانتك والكلمات الرئيسية المستخدمة على موقعك.
  • أيضًا عندما يتنافس المعلنون على الحصول على مساحة إعلانية ضمن موقعك، ستقوم جوجل بدفعهم إلى زيادة سعر النقرة، وبالتالي زيادة الأرباح التي تحصل عليها.
  • وبهذه الطريقة سيدخل الزوار إلى موقعك لمشاهدة المحتوى الذي تقدمه. في نفس الوقت سيشاهدون الإعلان الموجود على موقعك، ومن الممكن أن يقوموا بالنقر عليه لتحصل مقابل هذه النقرة على مبلغ من المال يتراوح بين 0.15 دولارًا ودولارًا واحدًا.
  • ومن الجدير بالذكر، أن جوجل تحصل على نسبة من الأرباح مقدارها 32%، بينما ستحصل أنت كصاحب موقع ويب على نسبة 68% من الأرباح.

اقرأ أيضًا: العائد لكل ألف ظهور RPM

تحديثات جوجل أدسنس في وضع الإعلانات

تشمل تحديثات جوجل أدسنس في وضع الإعلانات مجموعة من النقاط المتمثلة فيما يلي:

  • مراعاة المستخدمين عند وضع الإعلانات ضمن الموقع: من الضروري أن تقوم بمراعاة المستخدمين وسهولة تنقلهم ضمن موقعك عند وضع الإعلانات. فالمستخدم الذي يستطيع الحصول على مبتغاه في موقعك بطريقة سلسة، لا بد من أن يعود إلى موقعك مرة أخرى.
  • تمكين جوجل من وضع الإعلانات التلقائية في الموقع: وهي من النصائح التي تقدمها جوجل لأصحاب المواقع. إذ يمكنك تفعيل خيار الإعلانات التلقائية. من ثم ستجد أن جوجل ستضع لك الإعلانات بالنيابة عنك.

أفضل ممارسات وضع الإعلانات وفق تحديثات جوجل أدسنس

تشمل أفضل ممارسات وضع الإعلانات من قبل صاحب موقع حسب تحديثات Google Adsense ما يلي:

  • اعرض المحتوى الخاص بك بطريقة جذابة.
  • احتفظ بالمظهر الدعائي للإعلانات على موقعك.
  • تجنب محاذاة الصور والإعلانات ضمن موقعك، وتأكد أن المحتوى لا يحاكي شكل الإعلانات.
  • ضع عناوين للإعلانات بحيث تكون متناسبة مع طبيعتها، وتجنب العناوين المضللة للمستخدمين.
  • القليل من الإعلانات قد يعني الكثير، حيث عليك تجنب وضع إعلانات كثيرة بحيث تتفوق على المحتوى الذي تقدمه.

اقرأ أيضًا: تصدر نتائج البحث في جوجل 2023 | كيف تتصدر نتائج بحث جوجل وتصبح رقم #1.

المفاهيم الخاطئة في اختيار أفضل أماكن إعلانات أدسنس

يوجد العديد من المفاهيم الخاطئة حول أفضل أماكن إعلانات أدسنس، وأبرزها ما يلي:

  • قد تظن كصاحب مَوقع ويب مبتدئً أن أفضل مواضع إعلانات أدسنس هي المواضع التي تعطي لموقعَك الجمالية والشكل المميز. لكن الأمر ليس كذلك، بل تتعلق أفضل أماكن إعلانات أدسنس بمدى قربها من زوار موقعك وتماهيها مع المحتوى الذي تقدمه.
  • أيضًا يبحث الكثير من الأشخاص الذين يسعون إلى الربح من إعلانات أدسنس إلى معرفة التجارب الناجحة وتطبيقها بحذافيرها. لكن في الحقيقة التجربة الشخصية هي الوحيدة القادرة على تحديد نسبة الربح. إذ من الممكن أن لا تحقق نفس النجاح من تطبيق تجربة شخص آخر، لذلك عليك الاطلاع على التجارب الناجحة والاستفادة منها.
  • الكثير من الإعلانات لا يعني الكثير من الأرباح، بل على العكس. إذ من الممكن أن تؤدي الإعلانات الكثيرة إلى ارتداد الزوار عن موقعك وعدم عودتهم إليه مرة أخرى. كما يؤدي ذلك في كثير من الأحيان إلى انخفاض سعر النقرة.

نصائح لاختيار أفضل مواضع لإعلانات أدسنس في موقعك

إن أهم النصائح لاختيار أفضل مواضع لإعلانات أدسنس في موقعك تشمل ما يلي:

  • لقد وجدنا في الفقرات السابقة أن أفضل أماكن إعلانات أدسنس هي في الجزء المرئي من الصفحة، تحديدًا في رأس الصفحة، وفي منتصفها، وفي أسفل الصفحة.
  • لكن تحديد مواضع الإعلانات لا يكفي إنما ينبغي أن تقوم بخطوات عديدة لرفع سعر النقرة والحصول على أرباح أكثر. وذلك من خلال ما يلي:
    • تقديم محتوى قيّم ومطلوب من قبل الجمهور.
    • أيضًا استهداف المناطق والبلدان التي تهتم بالمحتوى الذي تقدمه، والتي يزداد سعر النقرة فيها مثل الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية. حيث تقوم جوجل بالتخصيصات المكانية على المستوى المحلي والدولي.
    • بالإضافة إلى استهداف الفئات العمرية التي تبدأ من سن 18 سنة، وهي الفئات العمرية القادرة على الشراء.
    • أخيرًا استهداف الكلمات المفتاحية الأكثر ربحًا وبحثًا في محررك البحث جوجل.
  • ومن النصائح التي يمكن أن نقدمها لك عزيزي القارئ هي الاستمرار في تجريب مَواضع الإعلانات حتى تجد أفضل الأماكن لإعلانات أدسنس ضمن موقعك.

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل بدائل جوجل أدسنس 

الأسئلة الشائعة؟

هل جوجل أدسنس مجاني؟

نعم، إن الاشتراك في جوجل أدسنس مجاني. كما أنك ستحصل على الأرباح من جوجل مقابل عدد النقرات، ومرات الظهور، وجميع أنواع التفاعلات مع إعلانات أدسنس المعروضة على الموقع الإلكتروني الخاص بك.

هل لا يزال Adsense مربحا لعام 2023؟

نعم، لا يزال Adsense مربحًا، ويمكن أن تحصل على الأموال من خلاله.

ما هي شروط الاشتراك في جوجل أدسنس؟

 يجب أن تكون قد تجاوزت الثامنة عشرة من عمرك أو يتم التسجيل من قبل الوصي عليك إن كنت لم تكمل الثامنة عشرة بعد. كما يجب ألا يخرق المحتوى الذي تقدمه قوانين جوجل أدسنس، ولا يحض على الكراهية أو العنف، أو يكون محتوى غير أخلاقي.

هل مستخدمو يوتيوب يستخدمون إعلانات جوجل؟

 نعم، يقوم مستخدمو يوتيوب بتشغيل حملات إعلانية لمقاطع الفيديو الخاصة بهم على اليوتيوب عبر إعلانات جوجل. وذلك لمساعدتهم في جذب مشاهدات أكثر والحصول على المزيد من المشتركين.

في نهاية مقالنا اليوم، تعرفنا على أفضل أماكن إعلانات أدسنس بالإضافة إلى تحديثات جوجل أدسنس، وأهم الممارسات والنصائح حول أفضل مواضع لإعلانات أدسنس في موقعك. هكذا يمكنك البدء بتجربتك الشخصية في وضع الإعلانات ضمن موقع الويب الخاص بك حتى تصل إلى أفضل الأماكن التي تحقق لك أعلى الأرباح.

157 مشاهدة