من هو الشيخ ابراهيم العرجاني؟ إليك أهم المعلومات عن رئيس القبائل العربية في سيناء

من هو الشيخ ابراهيم العرجاني؟ إليك أهم المعلومات عن رئيس القبائل العربية في سيناء

الشيخ ابراهيم العرجاني رئيس القبائل العربية في سيناء،  يعتبر واحدًا من أبرز الشخصيات السياسية والاجتماعية المهمة في جمهورية مصر العربية، حيث قام بدور سياسي بارز في منطقة سيناء وكان موضعًا للانتقادات والجدل والشبهات بشكل متكرر في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية، لاسيما فيما يتعلق بمنظمة الإخوان المسلمين. وكان تعيينه رئيسًا للقبائل العربية أمس خبرًا محوريًا، حيث أثار جدلًا واسعًا في مصر وخصوصًا في تلك المنطقة، مع انقسام بين المؤيدين والمنتقدين لهذا القرار، وذلك نتيجة للأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة. سنجيب في هذا المقال من منصة تجارتي على سؤالكم من هو الشيخ إبراهيم العَرجاني.

من هو الشيخ ابراهيم العرجاني

الشيخ ابراهيم العرجاني هو شيخ قبيلة الترابين، من مواليد عام 1971 والذي يبلغ من العمر 53 عامًا، ينتمي إلى مدينة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء، درس الهندسة وأسس شركته الأولى. ثم تفرعت بعدها إلى مجموعة شركات تدعم الاقتصاد المصري. وهو شيخ بارز ومؤثر من مشايخ قبيلة الترابين. حيث تم تعيينه من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نوفمبر 2022 كعضو في الجهاز الوطني لتنمية سيناء عبر بيان رئاسي.

لمع اسم الشيخ العرجاني في الأوساط السياسية المحلية عام 2016 بفضل دوره في توحيد جميع قبائل سيناء ضمن “اتحاد قبائل سيناء” الذي يتألف من 30 قبيلة، وكذلك دعمه للجيش المصري في حربه ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء. ورغم شعبيته الواسعة، يتعرض لانتقادات واستهجان بسبب الروايات المتنوعة حول جمعه لثروته المالية من خلال نشاطات غير قانونية مثل التهريب وفرض الضرائب والرسوم على البضائع التجارية في المناطق التي يسيطر عليها.

الشيخ ابراهيم العرجاني

إقرأ أيضًا: مناهل العتيبي ويكيبيديا

شركات الشيخ ابراهيم العرجاني

يمتلك الشيخ ابراهيم العرجاني مجموعة “العرجاني جروب” التي تضم العديد من الشركات في قطاعات مختلفة، أبرزها في قطاع البنى التحتية. ومنها المعلن ومنها غير معلن وغير شرعي، ومن أهم شركاته:

  • شركة أبناء سيناء للتجارة والمقاولات.
  • ثم شركة أبناء سيناء للتشييد والبناء.
  • شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار.
  • أيضًا شركة إيجي مكس للخرسانة الجاهزة.
  • شركة العرجاني للتطوير.
  • ثم شركة نيوم للتطوير العقاري.
  • شركة هلا للاستشارات والخدمات السياحية.
  • وشركة إيتوس للخدمات الأمنية.
  • مؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية.

إقرأ أيضًا : من هي ليلى حبيبة الشامي

في النهاية، تعرفنا في هذا المقال على الشيخ ابراهيم العرجاني وسيرته الذاتية. كما سلطنا الضوء على مجموعة الشركات والاستثمارات التي يمتلكها.

أسئلة شائعة

  • من هو صاحب شركة أبناء سيناء؟

    صاحب شركة أبناء سيناء هو الشيخ ابراهيم العرجاني.